انطلاق القمة السعودية الأمريكية في الرياض ومكافحة الإرهاب وأزمة اليمن يتصدران أجندتها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بدأت مساء اليوم السبت، القمة السعودية الأمريكية بين الملك الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس دونالد ترامب، في قصر اليمامة، بالعاصمة السعودية الرياض.

وبثت قناة الإخبارية السعودية، لقطات مباشرة لبدء جلسة المباحثات الرسمية بين وفدي البلدين برئاسة الملك سلمان وترامب، وقالت إن مكافحة الإرهاب وأزمة اليمن يتصدران أجندة القمة.

وقبيل القمة – ما تزال متواصلة – قام الملك سلمان والرئيس الأمريكي بزيارة معرض الفن المعاصر في الديوان الملكي.

ويهدف المعرض إلى إبراز الفن المعاصر السعودي، مع التركيز على إبداعات جيل الشباب، إلى جانب عرض عددٍ من الأعمال الحرفية لمجموعة من الفنّانين السعوديين والأمريكيين.

وفي وقت يسبق انطلاق القمة، قلّد العاهل السعودي، ترامب، قلادة الملك عبدالعزيز؛ التي تعد أرفع وسام في السعودية؛ تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وسعيه لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

ووصل ترامب العاصمة الرياض صباح اليوم، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

وإضافة إلى قمة اليوم، تستضيف المملكة، غدا، 3 قمم؛ قمة تشاورية خليجية، وقمتان تجمعان ترامب مع قادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى ترامب.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً