بالصور :احتجاجات بالأردن ضد إيران.. إحراق صور الخميني وخامنئي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

خرج عشرات الأردنيين، أمس الجمعة، في مظاهرة بمدينة المفرق عقب صلاة الجمعة، مطالبين بطرد سفراء ودبلوماسيي إيران والعراق والنظام السوري، منددين بالتدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة.

وأحرق المتظاهرون صور كل من قائد الثورة الإيرانية آية الله الخميني، والمرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وزعيم جماعة أنصار الله (الحوثي) باليمن عبد الملك الحوثي، ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وغيرهم، كما أنهم أحرقوا العلم الإيراني.

وعبر المحتشدون عن دعمهم لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، ورفعوا صورا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونظيره السعودي سلمان بن عبد العزيز، وطالبوا بمحاسبة بشار الأسد على “جرائمه”.

وجاءت هذه المظاهرة على خلفية العلاقة المتوترة بين إيران والأردن، إذ هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية، الملك عبد الله ووصفت تصريحاته بالسخيفة، ردا على اتهامه لطهران بدعم “الإرهاب”، خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ودفعت التصريحات الإيرانية اللاذعة، الخارجية الأردنية إلى استدعاء السفير الإيراني في عمان والاحتجاج رسميا على تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني بهرام قاسمي.

 

 

 

مصادر عربي21

شاهد أيضاً