استمع لاذاعتنا

بالفيديو: إعتداء إرهابي على مطعم في بوركينا فاسو… ومقتل 3 لبنانيين

أصدرت وزارة الخارجية البيان التالي: “سقط ثلاثة لبنانيين في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطعم “اسطنبول” مساء أمس الأحد في واغادوغو في جمهورية بوركينا فاسو، وهم احمد البلي ومحسن فنيش وزوجته الكندية الاصل وهي حامل حيث اصيبوا اثناء تبادل إطلاق النار بين القوى الأمنية والارهابيين.

وتتابع وزارة الخارجية والمغتربين بتوجيهات من الوزير جبران باسيل مع السلطات في بوركينا فاسو الإجراءات اللازمة لنقل الجثامين الى لبنان”.

وكلف رئيس الحكومة سعد الحريري الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير بإجراء الاتصالات الازمة لمتابعة الحادث الأليم الذي وقع في المطعم التركي في جمهورية بوركينا فاسو حيث وردت أنباء عن سقوط لبنانيين بين الضحايا، وطلب منه وضع إمكانات الهيئة بتصرف الجالية وبالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة.

قتل 18 شخصا في هجوم “إرهابي” على مطعم في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، بحسب ما تقوله الحكومة.

وقال وزير الاتصالات، ريمي داندجينو، إن اثنين من المهاجمين قتلا، وإن الحادثة قد انتهت.

ويقول شهود عيان إن المسلحين الذين نفذو الهجوم وصلوا في سيارة إلى مطعم تركي وأخذوا يطلقون النار على زبائن المطعم الذين يجلسون في الخارج.

وطوق أفراد الشرطة وقوات الأمن المبنى، وظلت أصوات طلقات النيران تسمع لمدة ساعات. وأصدرت السفارة الأمريكية في واغادوغو تحذيرا لمواطنيها بتجنب موقع الهجوم.

 

 

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام