استمع لاذاعتنا

بالقيديو :معمم عراقي للصدر: يليق أن نسميك مقتدى آل سعود

شن زعيم مليشيا “جيش المختار” واثق البطاط، الخميس، هجوما لاذعا على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على خلفية زيارته الأخيرة إلى السعودية ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال البطاط في مقطع فيديو بثه نشطاء على موقع “يوتيوب”: “ما الذي جرى يا سيد مقتدى؟ ما الذي دفعك أن تذهب إلى السعودية؟ أي جاهل نصحك بهذه النصيحة الحمقاء؟”.

وتساءل المعمم الشيعي، مخاطبا الصدر: “بأي وجه ستواجه شهداء اليمن، والعراق، وسوريا، وليبيا، ومصر، والسودان، والصومال، والإحساء والقطيف؟”.

وتابع: “بأي وجه ستواجه الشيخ النمر الذي أعدمه هذا الظالم الـ(…) الذي التقيت معه، الذي وضعك في حجرة صغيرة، مستهترا بقيمتك وقيمة الشعب الذي خلفك؟ ماذا ستقول لأبيك الصدر وبأي وجه ستواجه شهداء جيش المهدي الذين سقطوا بالسلاح الأمريكي الذي اشترته لهم السعودية؟”.

واستطرد البطاط قائلا: “بأي وجه ستواجه فاطمة الزهراء وقبرها مهدوم عندهم، وأم البنين وأئمة البقيع، الذين لا زالت قبورهم مهدمة، لا زالوا يحتقرون المذهب برمته ويدعمون مذهب الوهابية ويتخذونه مذهبا رسميا لدولتهم؟”.

وأردف: “كل الشهداء الذين سقطوا بذمتك، يليق بك أن نسميك مقتدى آل سعود، الشهيدان الصدريان، بريئان من هذا السلوك الأحمق الأخرق، ينبغي أن تراجع نفسك وتستعد لقبرك وما بعد القبر والموت”.

واختتم البطاط هجومه على الصدر بالقول إن “الذين قدسوك وألهوك هم يعلمون جيدا أنك إنما قدست لأنك ابن رجل مجاهد وقف بوجه صدام، والكل يعلم أن السعودية فعلت أضعاف ما فعله صدام، فالأول دمر شعبه، والثانية دمرت المنطقة برمتها”.

يشار إلى أن جهات وشخصيات سياسية شيعية عراقية، هاجمت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على خلفية زيارته إلى السعودية، فيما وصفها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأنها “إجراء طبيعي”.

 

 

https://youtu.be/SI4I2OhxeeE

المصدر عربي21