الثلاثاء 9 رجب 1444 ﻫ - 31 يناير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بعد إرسالها لأوكرانيا.. بريطانيا: سنطوّر أسطول دباباتنا إلى "مستوى أعلى"

أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الإثنين، أنّ بلاده ستطوّر أسطول الدبابات إلى مستوى أعلى بعد إرسالها إلى أوكرانيا.

أضاف الوزير أنّ بريطانيا تدرس “ما إذا كنا بحاجة إلى أسطول دبابات أكبر”.

دبابات ومدافع ذاتية الحركة

كان رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن أنّ بلاده سترسل دبابات ومدافع ذاتية الحركة لمساعدة أوكرانيا في صد الهجمات الروسية.

إذ قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في بيان أمس الأحد، إن بريطانيا سترسل 14 دبابة من طراز تشالنجر 2، بالإضافة إلى حوالي 30 مدفعًا من طراز هاوتزر الكبيرة ذاتية الدفع وأسلحة ثقيلة أخرى إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة، وستقوم بتدريب القوات الأوكرانية على استخدام الدبابات والمدفعية في الأيام المقبلة.

حرب طويلة تخدم أهداف روسيا

هذا وذكر متحدث باسم الحكومة في بيان نشر على موقعها على الإنترنت: “يرى رئيس الوزراء أن حربا طويلة وجامدة لن تخدم سوى أهداف روسيا “لهذا السبب سيتحدث هو والوزراء إلى حلفائنا في جميع أنحاء العالم في الأيام والأسابيع المقبلة لتكثيف الضغط على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وتأمين مستقبل أفضل لأوكرانيا”.

تنسيق مع الناتو

بالتزامن، وجه سوناك وزير خارجيته للسفر إلى واشنطن هذا الأسبوع لمناقشة مزيد من الدعم لأوكرانيا. وكلف وزير الدفاع أيضا بالعمل مع الأوروبيين والناتو لتقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا.

يأتي هذا بعد أن شهد أغلب مدن أوكرانيا أمس، قصفًا روسيًا مكثفًا، استهدف البنى التحتية للطاقة وأدخل البلاد في الظلام مرة أخرى.