“بن دغر” يدعو الوحدات العسكرية المحيطة بمطار عدن إلى التهدئة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، قادة الوحدات العسكرية المجاورة لمطار عدن جنوبي البلاد، إلى التهدئة، عقب اشتباكات شهدها المطار مساء أمس وفجر اليوم الأربعاء.

وأوضح بن دغر، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، أنه “أجرى عدداً من الاتصالات مع قادة بعض الوحدات العسكرية المجاورة لمطار عدن، للإطلاع على آخر التطورات، وحثهم على مزيد من التهدئة”.

وقبل ساعات أعلنت شرطة عدن أنها تسلمت مهمة حماية وتأمين مطار العاصمة المؤقتة لليمن بعد توقف الاشتباكات بين قوتين أمنيتين مكلفتين بحمايته.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن قائد قوات التحالف العربي الإماراتي (لم يذكر اسمه)، أخبره أن نائب مدير أمن المطار، الخضر كرده “أبو كردة”، رفض منع القتال مما دفع بالتحالف، للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح.

ولفت بن دغر، إلى أن قائد قوات التحالف الإماراتي، أبلغه أن “التحالف حاول التدخل لمنع القتال بين مدير أمن مطار عدن صالح العمري “أبو قحطان” وخاله “أبو كردة” بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين”.

وشدد بن دغر، على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد المطار ونائبه.

واليوم قال المتحدث باسم شرطة عدن، عبدالرحمن النقيب، “إن قواتهم بقيادة اللواء شلال علي شائع هادي، تسلمت رسميا مهمة حماية وتأمين مطار المدينة، بتكليف من دول التحالف العربي”.

وأضاف النقيب، في تصريحات صحفية، أن الأوضاع في المطار هادئة، عقب الاشتباكات التي اندلعت فيه فجر اليوم.

وأشار إلى أن “أبو الكردة سلّم نفسه وعددا من المسلحين التابعين له إلى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع، وسيخضع جميع المتسببين في الأحداث للتحقيق”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً