الخميس 7 ذو الحجة 1445 ﻫ - 13 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بوتين: دمرنا عشرات من قطع الأسلحة الأمريكية المقدمة لأوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات عن القرار الأمريكي الخاص بإرسال أسلحة جديدة إلى أوكرانيا، إن روسيا تواجه هذا الوضع بسهولة وإنها بالفعل دمرت عشرات من قطع الأسلحة المقدمة من واشنطن، وفق ما ت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة.

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن بوتين أدلى بهذه التصريحات في مقابلة مع التلفزيون الوطني من المقرر أن تذاع بالكامل غدا الأحد.

قالت أوكرانيا اليوم السبت إنه لا جدوى من التفاوض مع روسيا قبل إجبار قواتها على التراجع إلى أبعد نقطة ممكنة صوب الحدود الأوكرانية.

أدلى ميخائيلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني بهذا التصريح ردا على سؤال عن عرض وساطة في المحادثات بين كييف وموسكو من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإنهاء حرب أوكرانيا التي دخلت يومها المئة أمس الجمعة.

وقال بودولياك للتلفزيون “إلى أن نتلقى الأسلحة بكامل الكمية (المطلوبة) وإلى أن نعزز مواقعنا، وإلى أن ندفعهم (القوات الروسية) إلى أبعد نقطة ممكنة صوب الحدود الأوكرانية لن يكون من المجدي إجراء مفاوضات”.

وبعد أن فشله في محاولته الأولى للسيطرة على كييف والإطاحة بالحكومة الأوكرانية، أعاد الجيش الروسي تجميع صفوفه في المرحلة الثانية من الحرب.

وأعادت موسكو توجيه كل ما تبقى من مدفعيتها إلى منطقة واحدة، إذ يأمل الكرملين في تحقيق هدفه المعلن الجديد المتمثل في الاستيلاء على جميع مناطق لوهانسك ودونيتسك الشرقية في أوكرانيا والتي تشكل منطقة دونباس.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات