بوتين يؤكد دعم حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره‎

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الثلاثاء، عن التزام بلاده بموقفها المبدئي في دعم حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير.

جاء ذلك في برقية بعثها بوتين لنظيره الفلسطيني، محمود عباس، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وقال بوتين في برقيته: “إن روسيا بصفتها عضوًا دائمًا بمجلس الأمن، وفي اللجنة الرباعية (حول القضية الفلسطينية)، تؤكد على موقفها المبدئي بدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

وتابع أن بلاده تؤيد “إيجاد التسوية العادلة والشاملة للصراع الشرق أوسطي، على أساس الشرعية الدولية الثابتة، بما فيها قرارات مجلس الأمن، ومبادرة السلام العربية”.

وأضاف: “نتيجة لهذه التسوية يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، الذي بدأ عام 1967، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما شدّد بوتين على دعم المصالحة الفلسطينية، واستعداده لمواصلة تطوير الروابط الاقتصادية مع فلسطين، و”المشاركة النشيطة في إيجاد حلول للقضايا الاجتماعية الملحة، التي يواجهها الشعب الفلسطيني”.

وتحتفل الأمم المتحدة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، بـ”اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قراريها الصادرين في 2 ديسمبر/ كانون الأول 1977، و12 ديسمبر/ كانون الأول 1979.

Loading...
المصدر الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً