الأحد 9 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 4 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بوتين يوقع مرسوما يسمح بتجنيد مرتكبي الجرائم الخطيرة

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القول الجمعة، إن بلاده انتهت من تعبئة 318 ألف فرد للخدمة في القوات المسلحة.

وذكرت الوكالة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع قانونا يسمح بتجنيد مرتكبي الجرائم الخطيرة.

وأوضحت الوكالة أن القانون يستثني المدانين بارتكاب جرائم الاعتداء الجنسي على أطفال أو الخيانة أو التجسس أو الإرهاب.

وكان بوتين قد أعلن في 21 سبتمبر\أيلول “تعبئة جزئية” في ظل تعرض قوات بلاده لسلسلة من الانتكاسات العسكرية في أوكرانيا، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن الخطوة ستشهد استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط للخدمة.

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر الخميس 3-11-2022، بصرف 195 ألف روبل أي ما يساوي “3200 دولار” لمرة واحدة للجنود المتعاقدين وأولئك الذين تم استدعاؤهم للقتال في أوكرانيا.

وقالت موسكو الأسبوع الماضي إن حملة “التعبئة الجزئية” لنحو 300 ألف من جنود الاحتياط قد انتهت لكنها أقرت بأن مشاكل شابتها.

واعتقل أكثر من ألفي شخص في احتجاجات وسط حالة استياء عامة بسبب استدعاء رجال للقتال على الرغم من أنه ينبغي إعفاؤهم لأسباب طبية وكذلك بسبب افتقارهم إلى أي خبرة عسكرية.

وفي مرسوم نُشر على موقع الكرملين على الإنترنت، قال بوتين إن المبلغ يهدف إلى “اتخاذ تدابير إضافية للدعم الاجتماعي” للجنود المتعاقدين والذين تم استدعاؤهم، دون الخوض في تفاصيل أخرى.

والحد الأدنى للأجر الشهري الذي يعرض على الجنود المتعاقدين هو 160 ألف روبل “2700 دولار”، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط الأجور في روسيا.

    المصدر :
  • رويترز