الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445 ﻫ - 28 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تراجع نيكي الياباني يرافق توقعات متباينة لبيانات التضخم الأمريكية

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا اليوم الأربعاء 10 نيسان/أبريل الجاري، مع جنى المستثمرين للأرباح بعد مكاسب استمرت لجلستين متتاليتين، بينما ساد الحذر قبل صدور بيانات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة.

وهبط نيكي 0.48 بالمئة إلى 39581.81 نقطة بعد أن ارتفع المؤشر نحو واحد بالمئة في كل من الجلستين السابقتين. وتراجع المؤشر القياسي نحو اثنين بالمئة الجمعة الماضية في أكبر انخفاض له منذ شهر تقريبا.

وقال ناوكي فوجيوارا من شينكين لإدارة الأصول إن “المؤشر نيكي ارتفع في اليومين الماضيين مما شجع المستثمرين على بيع الأسهم”.

وأضاف “توخت السوق الحذر أيضا قبيل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر مارس، والتي قد توضح توقيت خفض أسعار الفائدة الأمريكية”.

ويترقب المستثمرون البيانات الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات بشأن الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق بأسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاعا في معدل التضخم إلى 3.4 بالمئة على أساس سنوي من 3.2 بالمئة في فبراير شباط.

وهبط سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.11 بالمئة مكبدا المؤشر نيكي أكبر الخسائر.

كما تراجع سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.03 بالمئة.

فيما خالفت طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق هذا الاتجاه ليرتفع سهم الشركة 0.77 بالمئة، كما زاد سهم شين-إتسو للكيماويات لتصنيع رقائق السيليكون 0.8 بالمئة.

وهوى سهم مجموعة آي.إتش.آي للصناعات الثقيلة 5.44 بالمئة ليصبح صاحب أسوأ أداء على المؤشر نيكي.

بينما صعد سهم طوكيو غاز 5.12 بالمئة ليكون الرابح الأكبر على نيكي.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.43 بالمئة إلى 2742.79 نقطة مع تراجع سهم تويوتا موتور 0.95 بالمئة الذي كبد المؤشر أكبر الخسائر.

    المصدر :
  • رويترز