ترامب مهنئا السيسي: حريصون تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بعد فوز الأخير بولاية رئاسية ثانية، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه السيسي من ترامب، عقب إعلان فوزه رسميًا بولاية رئاسية ثانية، وفق بيان للرئاسة المصرية، اطلعت عليه الأناضول.

واليوم أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات (مستقلة) بمصر فوز السيسي بولاية ثانية بنسبة 97.08% فيما حصل منافسه موسى مصطفى موسى 2.92% وسط نسبة مشاركة بلغت 41.05%.

وأعرب ترامب عن “حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربطها بمصر، ومواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

ومن جانبه أكد السيسي “عمق وخصوصية العلاقات المصرية والأمريكية، وحرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين خلال الفترة المقبلة، بما يحقق مصالح الشعبين”.

والعلاقات المصرية الأمريكية توصف بـ”الوثيقة والاستراتيجية” خاصة على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

Loading...
المصدر الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً