ترامب يرفض الدعوات لإلغاء حق حيازة السلاح.. ومنصب جديد لطبيب البيت الأبيض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعوة قاض أميركي سابق رفيع المستوى إلى مراجعة الدستور الأميركي ، لإلغاء بند التعديل الثاني الذي يجيز حيازة السلاح .

وقال ترامب في تغريدة عبر موقع “تويتر”، في رد فعل على تصريحات القاضي جون بول ستيفنس ، الذي كان عضواً في المحكمة العليا لعقود: “لن يتم أبدا إلغاء التعديل الثاني في الدستور”.

وكان القاضي السابق دعا الثلثاء إلى إلغاء التعديل الثاني في الدستور الأميركي ، الذي يعتبره مؤيدو حمل السلاح في الولايات المتحدة مقدسا.

وشهدت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة تجدد المطالبة بتعديل قوانين حمل السلاح ، إثر مقتل 17 شخصا بحادث إطلاق للنار في مدرسة ثانوية بمدينة باركلاند جنوب فلوريدا الأربعاء الماضي.

من جهة أخرى، أعلن ترامب عبر “تويتر” أيضا، عن تغيير آخر في إدارته، فأقال وزير شؤون قدامى المحاربين ديفيد شولكن ورشّح طبيب البيت الأبيض روني جاكسون خلفا له.

وقال ترامب ، الذي كان قد استبدل أيضا الشهر الماضي وزير خارجيته ومستشاره للأمن القومي: “يسرني أن أعلن أني أعتزم ترشيح الأميرال روني إل جاكسون الذي يحظى باحترام كبير، وزيرا جديدا لشؤون قدامى المحاربين”. واضاف: “أنا ممتن للخدمات” التي قدّمها شولكن “لبلادنا ولمحاربينا الكبار”.

وسيتسلم المسؤول في البنتاغون روبرت ويلكي موقتا شؤون الوزارة إلى حين موافقة الكونغرس على تعيين جاكسون ، بحسب ما أوضح الرئيس الأميركي .

وكان من المتوقع أن تتم إقالة شولكن بعد أن اتُهم بإنفاق 122 ألف دولار في رحلة إلى أوروبا مع زوجته.

إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب أوفى بوعده بالقتال من أجل العمال والشركات الأميركية في الإتفاقية التجارية المعدلة مع كوريا الجنوبية، مؤكدا أن المفاوضات التي تجريها إدارة الرئيس مع كوريا الجنوبية ستزيل قوانينها المرهقة التي أعاقت صادرات الولايات المتحدة وتضمن متابعة الشركاء التجاريين للتنفيذ.

 

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً