تلفزيون قطر يعرض فيديو يُظهر النشرة الإخبارية قبل وبعد تزويرها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد تلفزيون قطر أن الفيديو الذي يتم تداوله عن نشرة أخبار بثتها القناة مزور، موضحا في فيديو الفرق بين النسخة الأصلية والنسخة المزورة من شريط الأخبار الذي تعرض للفبركة.

ونشر تلفزيون قطر في حسابه الرسمي على تويترفيديو بيّن فيه الفرق بين النسخة الأصلية من نشرة الأخبار والنسخة المزورة، حيث تم استعمال خط مغاير للخط الذي يعتمده تلفزيون قطر في شريط الأخبار، وتم عرض تصريحات كاذبة على لسان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما نشر المصدر نفسه نشرة وشريط الأخبار الأصلي الذي بثته القناة قبل أن يتعرض للتزوير وينشر في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية على أنه نسخة أصلية من نشرة الأخبار.

وتزامن هذا التزوير مع قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية وإدراج تصريحات كاذبة على لسان أمير قطر، ونفت الوكالة هذه التصريحات وقالت إن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة، كما أكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على “تويتر” للاختراق.

وقالت دولة قطر إنها ستلاحق وستقاضي المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية، مؤكدة أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية بأن قطر ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة لموقع الوكالة، وستكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

Loading...
المصدر الجزيرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً