السبت 4 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

توقعات بانخفاض معدل البطالة العالمي لما قبل جائحة كورونا

قالت منظمة العمل الدولية، الأربعاء، إن فجوة التوظيف العالمية تتفاقم بين الدول ذات الدخل المرتفع والدول ذات الدخل المنخفض، حيث تؤثر مستويات الدين الآخذة في الارتفاع بشكل أكبر على الدول النامية.

وحثت المنظمة الدول على تقديم دعم مالي عالمي لتوفير فرص عمل وحماية اجتماعية في مسعى لتقليل الفجوة.

وذكر تقرير الإصدار الحادي عشر من “مرصد منظمة العمل الدولية حول قضايا عالم العمل” أن من المتوقع أن ينخفض معدل البطالة العالمي دون مستويات ما قبل جائحة كورونا ليبلغ 191 مليونا هذا العام بمعدل 5.3 بالمئة، فيما تتخلف الدول ذات الدخل المنخفض في عملية التعافي.

وذكر التقرير أن الدول ذات الدخل المنخفض في أفريقيا والمنطقة العربية على الأرجح لن تصل إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا هذا العام، ومن المتوقع أن يبلغ معدل البطالة في شمال أفريقيا 11.2 بالمئة بالمقارنة مع 10.9 بالمئة عام 2019.

وقالت منظمة العمل الدولية، التي تطلق ائتلافا عالميا للعدالة الاجتماعية لدفعها كسياسة وطنية وإقليمية وعالمية، إن ارتفاع مستويات الدين يزيد من التحديات التي تواجه الدول النامية مما يزيد صعوبة التدخل السياس.

وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبيرت ف. هونجبو “الاستثمار في الأفراد من خلال الوظائف والحماية الاجتماعية سيساهم في تقليل الفجوة بين الأمم الغنية والفقيرة وفيما بين الأفراد”.

    المصدر :
  • رويترز