ثالث مباحثات بين وزير خارجية السعودية ونظيره الأمريكي خلال شهرين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استحوذ لقاء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في مقر الوزارة بواشنطن، الثلاثاء، بنظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير، على اهتمام واسع في وسائل الإعلام العالمية والمحلية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية انه “عقدت جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم”.

ويعد هذا ثالث لقاء يجمع الوزيرين خلال شهرين، بعد لقاء جمعها 23 مارس / آذار الماضي تم خلاله بحث مجمل الأوضاع في المنطقة ومستجداتها.

وسبق ان بحث تيلرسون والجبير في لقاء، 13 مارس / آذار الماضي، على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لأمريكا “عدداً من القضايا الثنائية الحيوية والمتعددة الأطراف من الشؤون الإقليمية بما في ذلك الصراع المستمر في اليمن، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب بشكل عام”.

كما ناقشا “دعم الروابط الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى دعم الولايات المتحدة، رؤى المملكة العربية السعودية للإصلاحات الاقتصادية الاجتماعية لعام 2030”.

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، 14 مارس / آذار الماضي ، بن سلمان، فيما عد أول لقاء يجمع ترامب بمسؤول سعودي وخليجي رفيع المستوى، منذ أن تولى مهام الرئاسة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً