الأحد 5 شوال 1445 ﻫ - 14 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"جونسون" يسلم رسائل واتساب في زمن الجائحة للحكومة البريطانية

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون (الأربعاء 31-5-2023) إن جونسون أعطى دفاتره ورسائله وقت الجائحة إلى الحكومة وحث المسؤولين على إحالتها إلى تحقيق مستقل بشأن كوفيد-19.

ويعارض مكتب مجلس الوزراء المسؤول عن الإشراف على عمل الحكومة تسليم مستندات يعتبر أن لا علاقة لها بالتحقيق.

وقال المتحدث في بيان “كل مستندات بوريس جونسون، ومن بينها رسائل واتساب ودفاتره، التي طلبها تحقيق كوفيد سُلمت إلى مكتب مجلس الوزراء بالكامل وبدون تنقيح”.

وأردف قائلا “يحث السيد جونسون مكتب مجلس الوزراء على سرعة الإفصاح عنها للتحقيق”.

وبعدما سجلت بريطانيا واحدا من أكبر أعداد الوفيات بالعالم جراء جائحة كورونا، أمرت حكومة جونسون في 2021 بإجراء تحقيق بشأن استعداد البلاد فضلا عن استجابة قطاع الصحة العامة والاقتصاد.

ومع توقع إجراء انتخابات عامة العام المقبل، قد يكون الفحص التفصيلي لعملية اتخاذ القرار غير مريح سياسيا لكل من جونسون ورئيس الوزراء الحالي ريشي سوناك الذي كان وزيرا للمالية أثناء الجائحة.

وسيشمل التحقيق طريقة تعامل الحكومة مع الوباء خاصة في البداية عندما كانت استجابة البلاد أبطأ مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية.

وأمام الحكومة مهلة حتى بعد ظهر يوم الخميس لتسليم رسائل جونسون على تطبيق واتساب ومفكراته.

وقال مكتب مجلس الوزراء في بيان أمس الثلاثاء “نعتقد أن التحقيق لا يملك سلطة طلب معلومات من الواضح أنها ليست على صلة به وخارجة عن نطاقه”.

وأضاف “يتضمن ذلك رسائل الموظفين الحكوميين على واتساب والتي لا تتصل بالعمل بل هي رسائل شخصية تماما وتتعلق بحياتهم الخاصة”.

    المصدر :
  • رويترز