الخميس 15 ذو القعدة 1445 ﻫ - 23 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حفل مجاني لمادونا يجذب الآلاف إلى شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو

توافد الآلاف على شاطئ كوباكابانا الشهير في ريو دي جانيرو بالبرازيل لحضور حفل موسيقي مجاني في الهواء الطلق لمغنية البوب الأمريكية مادونا والذي من المتوقع أن يجتذب نحو 1.5 مليون شخص.

وتنهي مادونا بهذا الحفل الذي يقام خلال ساعات جولتها العالمية، الأكثر نجاحا، المعروفة باسم “الاحتفال” والتي بدأتها في أواخر 2023.

وقالت حكومة مدينة ريو إنها ستنشر الآلاف من ضباط الشرطة حول منطقة الحفل، للتعامل مع الحشود باستراتيجية مماثلة لخطتها الخاصة باحتفالات ليلة رأس السنة الشهيرة في المدينة.

ومع وصول درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية، رش رجال الإطفاء أمس السبت المياه لترطيب الجو لبعض المعجبين الذين تجمعوا بالفعل بجوار المسرح الذي تم تجهيزه لمادونا صاحبة أغنية “ماتيريال جيرل”. ووزعت الشرطة زجاجات مياه على المعجبين بالمجان.

ويأتي ذلك في إطار زيادة وعي السلطات البرازيلية بتداعيات ارتفاع درجات الحرارة بعد وفاة معجبة برازيلية شابة في حفل موسيقي لنجمة موسيقى البوب تيلور سويفت العام الماضي جراء الإعياء من درجات الحرارة المرتفعة.

وتتوقع سلطات المدينة أن يحضر نحو 1.5 مليون شخص إلى الشاطئ الشهير لحضور الحفل، حيث سبق وأن تجاوز عدد الحشود مليون شخص لحضور حفلات فرقة موسيقى الروك رولينج ستونز والمغني البريطاني رود ستيوارت.

وكانت مادونا قد وصلت إلى المدينة قبل أيام وتجمع معجبون حول الفندق الذي تقيم فيه.

وقالت حكومتي ولاية ومدينة ريو إنهما أنفقتا 20 مليون ريال برازيلي (3.9 مليون دولار) على الحفل بينما موّل رعاة من القطاع الخاص الباقي.

وتشير تقديرات السلطات إلى أن الحفل قد يجمع إيرادات بنحو 300 مليون ريال برازيلي إلى اقتصاد ريو.

(الدولار = 5.0722 ريال برازيلي)

    المصدر :
  • رويترز