خوفا من هجوم.. جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدية في تل أبيب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بنشر بطاريات الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية” في منطقة دان التي تضم مدينة تل أبيب وضواحيها.

ويعتبر نشر بطاريات الدفاع الصاروخي واحدا من عدة إجراءات اتخذها جيش الاحتلال لرفع مستوى التأهب وقدرات الرد، وخوفا من أي هجوم مباغث بسبب تهديدات من حركة الجهاد الإسلامي بالرد على تدمير نفق على الحدود مع غزة”، وفق تقارير إعلامية إسرائيلية.

وجاء نشر بطاريات الدفاع الصاروخي في تل أبيب، بعد يوم من إعلان الجيش عن وضعه لعدد من البطاريات المعترضة للصواريخ في وسط البلاد لحمايتها من هجوم صاروخي محتمل، بحسب ما نشر موقع “تايم أوف إسرائيل”.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم إغلاق مجموعة من المواقع السياحية القريبة من الحدود مع غزة خاصة موقعي “السهم الأسود” و”غيفعات هبعامون”، خوفا من تنفيذ قناصة هجوما ضد زوار المواقع السياحية.

ورفع جيش الاحتلال، منذ يوم الاثنين، حالة التأهب في أنحاء إسرائيل المختلقة، واتخذ سلسلة من الإجراءات وقام بنشر منظومة الدفاع الصاروخي (القبة الحديدية) في مناطق مختلفة في “إسرائيل”.

وتقوم بطاريات الدفاع الصاروخي لمنظومة “القبة الحديدية” بحماية مناطق الاحتلال من هجمات متقطعة لصواريخ قصيرة المدى.

وفي 30 تشرين الأول/ أكتوبر، استشهد 12 من “سرايا القدس” الجناح العسكري التابع لحركة الجهاد الإسلامي، في تفجير الاحتلال الإسرائيلي لنفق المقاومة الفلسطينية الممتد من شرق قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة 48.

 

المصدر

لندن- عربي21
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً