روحاني: السعودية تعلم قوة إيران ومكانتها بالمنطقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رد الرئيس الإيراني حسن روحاني بحدة على تصريحات سعودية ضد بلاده، وقال إن السعودية تعلم قوة إيرانومكانتها في المنطقة، وإن اعتبارها عدوة للمملكة والولايات المتحدة وإسرائيل صديقتين يمثل رؤية عقيمة وخطأ إستراتيجيا.

وخلال اجتماع للحكومة عقد بالعاصمة طهران اليوم الأربعاء، خاطب روحاني السعودية قائلا إن دولا أقوى منها لم تستطع مواجهة الشعب الإيراني، وإن الولايات المتحدة وأذنابها سخروا كل إمكاناتهم وقدراتهم دون أن يقدروا على إيران، حسب تعبيره.

ودعا روحاني السعودية إلى حل مشاكلها الداخلية وعدم خلق مشاكل مع دول المنطقة للتخفيف عن وضعها الداخلي, متهما الإدارة الأميركية الحالية بالعمل على بقاء المنطقة ملتهبة بهدف بيع السلاح لدولها، كما أنها تعمل بمهارة في نهب أموال دول المنطقة وبالأخص السعودية.

ومع ذلك فقد أكد الرئيس الإيراني أن بلاده ترغب في تعزيز العلاقات مع دول الجوار، ومن بينها السعودية.

وكانت إيران رفضت أمس اتهامات سعودية لها بتقديم أسلحة نوعية للحوثيين في اليمن، واتهمتها في المقابل بتقويض أمن واستقرر المنطقة، ووصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هذه الاتهامات بأنها سلوك خطير يخالف القانون الدولي.

في المقابل، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن تزويد إيران الحوثيين في اليمن بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا مباشرا على السعودية.

المصدر وكالات الجزيرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً