الخميس 7 ذو الحجة 1445 ﻫ - 13 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

روسيا: أرباحنا من صادرات الطاقة ستشهد قفزة في 2022

نقلت وكالة أنباء تاس عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله اليوم السبت إن العقوبات الغربية لن يكون لها تأثير على صادرات البلاد من النفط وتوقع تحقيق قفزة في الأرباح من صادرات الطاقة هذا العام.

ونقلت تاس عن لافروف قوله لمحطة تلفزيون بوسنية “بالنظر إلى مستوى الأسعار الذي تم تحديده نتيجة لسياسات الغرب، لم نتكبد أي خسائر في الميزانية. بل على العكس من ذلك، سنشهد هذا العام زيادة كبيرة في أرباح تصدير مواردنا من الطاقة”.

وتمارس الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، ضغوطًا اقتصادية غير مسبوقة على روسيا، من أجل وقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي انطلقت في 24 شباط/فبراير الماضي.

وفرضت هذه الدول كل أنواع العقوبات الاقتصادية والمالية والدبلوماسية، أبرزها حظر الولايات المتحدة مشتقات النفط الروسية، الإجراء الذي يسعى الاتحاد الاوروبي اعتماده في الفترة المقبلة.

أكّد نائب وزير الخارجية الروسية يفغيني إيفانوف،الخميس، أن حظر بث 3 وسائل إعلام روسية داخل أراضي الاتحاد الأوروبي لن يمر دون رد من موسكو.

ورد إيفانوف على سؤال حول إمكانية قيام روسيا بإجراءات مماثلة على حظر بث 3 وسائل إعلام روسية داخل أراضي الاتحاد الأوروبي قائلا: “على أي حال، كل هذه العقوبات، والتي ربما سئموا هم أنفسهم بالفعل من اختراع عقوبات جديدة، بالطبع لن تبقى دون إجابة، ستقرر مؤسساتنا وإداراتنا ذات الصلة بالرد”.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات