الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

روسيا تدرج سناتور أمريكيا على قائمة المطلوبين

ذكرت وسائل إعلام روسية ، الاثنين، نقلا عن قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية أن الوزارة أدرجت السناتور الأمريكي ليندسي جراهام على قائمة المطلوبين.

ونشر مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تسجيلا مصورا خضع للتعديل للقاء يجمع الرئيس بالسناتور جراهام يوم الجمعة. وظهر جراهام في المقطع وهو يقول “الروس يموتون” وقال بعدها إن الدعم الأمريكي لأوكرانيا “هو أفضل أموال أنفقناها على الإطلاق”.

وبعد انتقاد روسيا للتصريحات، نشرت أوكرانيا التسجيل المصور الكامل للقاء والذي أظهر أن التصريحين لا صلة لهما ببعض.

وقالت سلطات التحقيق الروسية أمس الأحد إنها فتحت تحقيقا جنائيا حول تصريحات جراهام. ولم تحدد ما هي الجريمة التي يشتبه في أنه ارتكبها.

واستنكر جراهام أمس الأحد انتقادات روسيا لدعمه أوكرانيا، قائلا إنه أشاد ببساطة بروح المقاومة التي يتمتع بها الأوكرانيون في مواجهة الغزو الروسي بمساعدة واشنطن.

وجراهام هو سناتور جمهوري عن ولاية ساوث كارولاينا ومعروف بتبنيه لآراء متشددة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، ودافع بقوة من قبل عن زيادة المساعدات العسكرية لأوكرانيا في مواجهة روسيا.

وأدرجت روسيا من قبل عشرات المسؤولين الأمريكيين وسياسيين منتخبين على قوائم المطلوبين مما حظر عليهم دخولها لكنها لم تسع لاعتقال مسؤول أمريكي كبير لايزال في منصبه.

    المصدر :
  • رويترز