الخميس 15 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

شاركن بمؤتمر في برلين.. ألمانيا تحقق في شبهات بتسمم روسيتين

قالت الشرطة الألمانية إنها تحقق في احتمال تعرض روسيتين تعيشان في المنفى للتسمم وكانتا من بين من حضروا مؤتمرا في برلين عقده المعارض الروسي ميخائيل خودوركوفسكي في نهاية أبريل نيسان.

وأفادت شرطة برلين لرويترز بأنه “تم فتح تحقيق” بعدما قالت صحيفة فيلت أم زونتاج الألمانية نقلا عن موقع أيجنتسفا الروسي للصحافة الاستقصائية إن امرأتين أبلغتا عن أعراض تشير إلى احتمال إصابتهما بالتسمم.

ولم تذكر الشرطة مزيدا من التفاصيل وأشارت إلى أن التحقيقات جارية.

وذكرت تقارير إعلامية أن إحداهما تعمل صحفية وأن أعراضها ربما ظهرت بالفعل قبل المؤتمر الذي أقيم يومي 29 و30 أبريل نيسان. وتوجهت إلى مستشفى شاريتي في برلين.

والثانية اسمها ناتاليا أرنو وتدير مؤسسة روسيا الحرة، وهي منظمة غير حكومية. وكتبت على صفحتها على فيسبوك أنها اكتشفت أن باب غرفتها بالفندق ترك مواربا.

وكتبت أيضا “استيقظت في الخامسة صباحا وأنا أعاني من ألم حاد وأعراض غريبة”.

وتعرض معارضون للكرملين لهجمات بمواد سامة داخل روسيا وخارجها في السنوات القليلة الماضية. وتلقى زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني في روسيا ثم في ألمانيا العلاج مما أظهرت تحاليل مختبرات غربية أنها محاولة لتسميمه بغاز الأعصاب في سيبريا عام 2020.

وتنفي الحكومة في موسكو الاتهامات.

وعاد نافالني طوعا من ألمانيا إلى روسيا في 2021. وألقي القبض عليه في يناير كانون الثاني من ذلك العام وهو مسجون منذ ذلك الحين.

    المصدر :
  • رويترز