الأربعاء 10 رجب 1444 ﻫ - 1 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صور حصرية.. مظاهرات في "مالمو" السويدية دعماً للمتظاهرين في إيران

انطلقت مظاهرات في مدينة مالمو السويدية، ضد النظام الإيراني وسياساته القمعية والاعدامات ودعماً للاحتجاجات التي انطلقت في عموم المناطق الإيرانية.

وحصل موقع صوت بيروت إنترناشونال على صور حصرية للمظاهرات في “مالمو”، التي عبرت عن دعمها الكامل لأصوات المتظاهرين في إيران المحتجين على وفاة الفتاة الكردية الإيرانية “مهسا أميني”.

من جهتها، أعلنت شركة خدمات الجوال والإنترنت “3” السويدية أن جميع المكالمات الهاتفية والرسائل النصية من السويد إلى إيران مجانًا وأن سبب إتخاذ هذا القرار هو “التضامن مع النساء الإيرانيات”.

وكانت شرطة الأخلاق في إيران، قد أوقفت مهسا أميني، (22 عاما)، في 13 سبتمبر، حيث توفيت في المستشفى بعد ثلاثة أيام، فيما أكد ناشطون أنها تلقت ضربة على رأسها، لكن السلطات الإيرانية نفت ذلك، وأكدت أنها فتحت تحقيقا في الحادثة.

فصول الحكاية لم تمر كغيرها من حوادث الاعتقال والتعذيب التي تقوم بها أجهزة الأمن الإيرانية، فقد أشعلت تلك الحادثة نار الاحتجاجات في مختلف المحافظات الإيرانية المنددة بظلم واستبداد النظام الإيراني، حتى علَت شعارات الموت للديكتاتور، والمقصود بها طبعا كان المرشد الإيراني علي خامنئي.

وبينما أقرت السلطات بمقتل 35 شخصا في الاحتجاجات التي عمت المدن الإيرانية في أحدث إحصائية، أكدت منظمة حقوقية غير حكومة تتخذ من النرويج مقرا لها، مقتل ما يصل إلى 50 شخصا في المظاهرات بسبب قمع القوات الإيرانية للمحتجين.

 

 

 

 

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال