عسيري: لن نقبل أبدا أن تصبح ميليشيات الحوثي في اليمن كـ”حزب الله” اللبناني

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أشار المستشار في وزارة الدفاع السعودية اللواء أحمد عسيري إلى أنه “لن نقبل أبدا أن تصبح ميليشيات الحوثي في اليمن مثل ميليشيات “حزب الله” في لبنان”، قائلاً إن العمليات العسكرية في اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين.

وأضاف عسيري، الذي كان يتحدث خلال ندوة في باريس أن “الميليشيات الحوثية في اليمن وضعت مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين”. واعتبر أن “الاستعجال في تنفيذ الخطط العسكرية في اليمن قد يؤدي لخسائر، وأن سياسة حصار الميليشيات في اليمن تؤدي لنتائج فعالة”.

وأوضح عسيري أن الشرعية حققت تقدماً في اليمن والقيادة السياسية عادت إلى عدن. وأكد عسيري أن التحالف تعاون مع القواتاليمنية لهزيمة القاعدة. وشدد على أن التحالف العربي “يسعى لحل سياسي شامل يرضي الجميع” معتبراً أن الحل في اليمن يجب أن يشمل تطبيق القرارات الدولية وإرادة اليمنيين، رافضاً القبول بأية “أفكار رمادية تجعل الانقلابيين جزءاً من الحل في اليمن”.

من جانبه، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن الحوثيين انقلبوا على الرئيس المنتخب وشنوا حروباً صغيرة ضده. وأضاف المنظمات الدولية كشفت عن واقع مريع للصحافيين باليمن. وقال “وصل الأمر ببعض الحالات لتنفيذ اغتيالات ضد الصحافيين من قبل الانقلابيين”.

واعتبر أن الانقلابيين سيطروا على جميع وسائل الإعلام المعارضة لهم، ولم يعد هناك أي إعلام للشرعية. وقال إن حكم الإعدام ضد الصحافي اليمني صدر بعد محاكمة لمدة 10 دقائق فقط.

 

مصادر العربية نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً