علي عبدالله صالح: ترامب عرف كيف يجلب المال من دول الخليج

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، السبت، إن الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، عرف كيفية التعامل مع دول الخليج و”جلب المال” أكثر من أي قائد عربي آخر.

وأضاف صالح في كلمة ألقاها أمام زعماء قبليين من محافظة البيضاء (جنوب غرب)، ونقلها موقع” المؤتمر نت” التابع لحزبه، أن دول الخليج “يعملون على امتصاص البطالة في الولايات المتحدة، بدلا من تنمية السودان وموريتانيا واليمن والصومال”.

واتهم العواصم الخليجية بانها “تقوم بتدمير ونهب ثروات اليمن في محافظات مأرب (وسط) وحضرموت (شرق) وشبوة (جنوب) النفطية، رغم أنهم يمتلكون الثروة ولا ينقصهم المال”.

وتساءل، مخاطبا جيرانه المنخرطين في تحالف بقيادة السعودية، لمحارب قواته المتحالفة مع الحوثيين: “هل ينقصكم المال؟ لديكم المال، لكن جاء لكم رئيس جديد للولايات المتحدة، عرف كيف يتعامل معكم أكثر من الزعماء، جمال عبدالناصر وأنور السادات وصدام حسين ومعمر القذافي وأي قائد عربي”.

كما اتهم دول الخليج بأنها “تتآمر، وتعمل على دعم الأنظمة الاقتصادية الكبيرة لامتصاص البطالة في الولايات المتحدة، (بينما) اليمن لها المجاعة والإرهاب وتفشّي الكوليرا”.

وأكد صالح أنه “يضحي ويقدم ما استطاع من رؤى سياسية وعسكرية واقتصادية، من أجل إعادة السلام لليمن، وليس من أجل العودة السلطة”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من خصوم صالح على هذه الاتهامات.

لكن تدخل التحالف العربي، الذي تقوده الرياض، يعود إلى طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعدما سيطر الحوثيون وقوات صالح على مناطق واسعة، منها العاصمة صنعاء.

المصدر الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً