عمدة ميلانو الإيطالية: لا تراجع عن الاستثمارات القطرية في المدينة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد عمدة ميلانو الإيطالية (شمال) “جوزيبه سالا”، عدم وجود أي تراجع عن الاستثمارات القطرية في المدينة، التي تعد العاصمة الصناعية للبلاد.

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن “سالا”، قوله في تصريحات بعد ظهر اليوم الثلاثاء حول أثر قطع دول عربية لعلاقاتها مع دولة قطر على استثمارات الأخيرة في ميلانو:

“لن تكون هناك عودة عن الاستثمارات، إذ أن قطر لديها العديد من الممتلكات في ميلانو بما في ذلك فنادق ومراكز تجارية، من خلال صندوقها السيادي”.

ووفق معطيات وكالة التجارة الايطالية الحكومية، بلغ حجم الاستثمارات القطرية في إيطاليا 6 مليارات دولار، منها 2.15 مليار دولار قيمة حي “بورتا نوفا” بكافة مرافقه التجارية في قلب ميلانو،

الذي استحوذت عليه شركة قطر القابضة الذراع الاستثمارية لدولة قطر العام الماضي.

كما تملك قطر فندق “اكسلسيور” الفاخر بقيمة 223 مليون يورو (250 مليون دولار) قبل عامين، ومبنى مصرف كريدي سويس العريق في قلب ميلانو بقيمة 100 مليون يورو (112 مليون دولار).

وحول الاتهامات التي وجهت لقطر بدعم “الإرهاب”، قال عمدة ميلانو، إن “الأمر يتعلق بقضية سياسية وطنية لدولة أخرى، ولا أجرؤ على الخوض فيها لأنها معقدة”.

وزاد: “ينبغي قبل كل شيء الإحاطة بكل العناصر المتصلة بالقضية، قبل أن نطلق حكمًا ما، ومع ذلك، فأنا بانتظار ما ستقرره الحكومة الإيطالية في هذا الصدد”.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أمس، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حسب ما أوردته الوكالات الرسمية للدول الأربع، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات “فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيا”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً