فيديو: غارات لطيران الإحتلال الإسرائيلي تستهدف غزة وفصائل فلسطينية ترد بعشرات الصواريخ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اندلعت جولة جديدة من المواجهات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عبر حدود قطاع غزة، بينما تستمر المساعي السياسية لإرساء تهدئة طويلة الأمد.

وكثفت قوات الاحتلال مساء الأربعاء من غاراتها على القطاع، حيث استهدفت طائرات حربية مواقع للمقاومة في خانيونس جنوبي القطاع، فيما قصفت طائرات استطلاع موقع الشرطة البحرية شمال غربي المحافظة الشمالية‏.

وفي الأثناء، أطلقت الفصائل الفلسطينية صواريخ على مستوطنة سديروت الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة إسرائيليين بجروح متوسطة وطفيفة، كما تسبب القصف في أضرار مادية.

وبث ناشطون صورا تظهر سقوط أجزاء من القذائف في بلدة سديروت شمال غزة.

ويأتي هذا التصعيد في أعقاب ما قال الاحتلال الإسرائيلي إنه إطلاق نار تعرضت لها “آلياته الهندسية” العاملة قرب السياج الأمني مع قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عامل في الجدار.

وفي وقت لاحق قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن “إصابة سجلت جراء سقوط صاروخ على منزل في مستوطنة سديروت” جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق من انطلاق صفارات الإنذار في ما يعرف بمناطق غلاف غزة.

من جانبه، أكد موقع “وللا” العبري، وجود إصابتين في صفوف المستوطنين الإسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مستوطنة “سديروت”؛ أحدهما يبلغ من العمر (34 عاما) والثاني (20 عاما).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي على صفحته في موقع تويتر،إن المقاومة الفلسطينية أطلقت حتى ساعات المساء ما ماجموعة 36 صاروخا وقذيفة نحو المستوطنات المحيطة بالقطاع، استطاعت منظومة القبة الحديدية اعتراض 4 منها فقط.

وتسود حالة التوتر في المنطقة غلاف غزة، بعد أن رفع الاحتلال من حالة التأهب في صفوف قواته، وفي اوساط المستوطنين، تحسبا لرد كتائب القسام على استشهاد مقاومين اثنين الثلاثاء جراء قصف مدفعي إسرائيلي على موقع شمال القطاع.

Loading...
المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً