الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

قادة مجموعة السبع يتفقون على مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي

اتفق قادة مجموعة السبع السبت على عمل مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي، وتعهدوا باتخاذ خطوات لضمان فشل محاولة أي طرف تحويل التبعية الاقتصادية إلى سلاح ومواجهة العواقب.

وقال القادة في بيان إن المبادرة، التي أطلق عليها اسم برنامج التنسيق بشأن الإكراه الاقتصادي، ستستخدم الإنذار المبكر وتبادل المعلومات الفائق السرعة حول الإكراه الاقتصادي مع الأعضاء الذين يجتمعون بانتظام للتشاور.

هذا وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في وقت سابق من يوم السبت 20\5\2023 إن مجموعة الدول السبع الصناعية ستصدر بيانا يتعلق بنهج مشترك تجاه الصين، مشيرا إلى أن أعضاء المجموعة يتطلعون إلى “إزالة المخاطر وليس الانفصال” عن الصين.

وأضاف سوليفان أن قادة مجموعة السبع يعتزمون تحديد خطوات في بيانهم المشترك لحماية التكنولوجيا الحساسة بما يشمل تدابير الاستثمار الخارجي.

وقال سوليفان للصحفيين في القمة المنعقدة في هيروشيما باليابان “سيوضح البيان أن لكل دولة علاقتها ونهجها المستقل لكننا متحدون وملتفون حول مجموعة من العناصر المشتركة” في إشارة إلى خطط المجموعة للتعاون مع الصين مع معالجة المخاوف الكبيرة في مجموعة من المجالات.

    المصدر :
  • رويترز