قاطيشا: إيران هي الحليف الأكبر غير المباشر لإسرائيل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبي قاطيشا ان الإنسحاب من الحروب يأخذ وقتاً وليس المطلوب من “حزب الله” الإنسحاب بليلة وضحاها لكن يجب أن يأخذ المبادرة ليثبت عن حسن نية تجاه الخروج من ازمات المنطقة، لافتاً الى ان القوى المناهضة لـ”حزب الله” وتدخلاته في المنطقة كبيرة جداً ولم تقل كلمتها بعد، والتسوية غير واضحة لغاية الآن وهناك قوى عديدة لم تغير رأيها بموضوع سلاح “حزب الله”.

قاطيشا وفي حديث الى “LBCI”، إعتبر ان هناك بعض الوسائل الإعلامية إعتمدت سياسة التضليل بشأن إستقالة الرئيس سعد الحريري من أجل التشهير بالمملكة، كما و ان التضليل لا يعنينا وما يهمنا هو موضوع النأي بالنفس وسياسة إيران التوسعية في المنطقة وتدخلها في الشؤون اللبنانية، سائلاً: “المتباكين على السيادة وعلى كرامة الرئيس الحريري اليوم أين كانت سيادتهم، وأين كانت كرامة الحريري في 7 ايار؟”.

وإذ لفت الى ان الرئيس الحريري لغاية الآن لم يكشف ماذا حصل معه في السعودية لذلك الإتهامات جميعها باطلة وإذا كشف عن تفاصيل الأيام التي قضاها في السعودية لكل حادث حديث، أكد ان أخذ الإستقالة إلى مكان آخر وفبركة مواضيع الخيانة والطعن أمر مضحك لزرع الشقاق بين القوى السيادية.

وسأل قاطيشا: “لو إستقال الحريري من لبنان هل كان يضمن حياته وعدم تعرضه لمحاولة إغتيال؟”، موضحاً ان “القوات” سيادية بمواقفها بإمتياز لذلك يتم إستهدافها بشكل دائم واذا كانت السعودية بحاجة إلى القوات كي تحدد سياستها الخارجية تجاه لبنان، فهذا يعني أن القوات أصبحت من القوى العظمى.

وفي شأن إستقالة وزراء “القوات”، أوضح قاطيشا ان الإستقالة واردة ولكن نحن من يقرر متى وكيف، لكن الإستقالة لن تحدث صدمة كالتي أحدثها الحريري بإستقالته وبيان قطع يد إيران في المنطقة، “والحريري أعاد إحياء التسوية ونحن بانتظار المشاورات”.

وأوضح قاطيشا ان العودة إلى ما قبل 4 تشرين الثاني تعني أن الحريري تخلى عن دوره، وعدم إستجابة “حزب الله” لمطالبه تضعف موقفه، “وإنسحاب “حزب الله” من اليمن أحد الشروط التي نطالب بها ولسنا بوارد الكشف عن أوراقنا قبل نتائج المفاوضات”، لافتاً الى اننا لم نر إلا الخير من السعودية وعندما تقوم بإنشاء ميليشيا في لبنان كإيران عندها سنكون من الأوائل الذين يقفون بوجهها.

وكشف قاطيشا عن ان التدخل الإيراني يخدم إسرائيل وهي أكبر حليف غبر مباشر لإسرائيل وقسم كبير من علماء إيران زاروا إسرائيل في الثمانينات وهذا أمر موثق.

 

المصدر موقع القوات اللبنانية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً