الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

محكمة إماراتية تأمر متهما بالاحتيال برد أكثر من مليار دولار

رفضت محكمة في دبي طعنا من بريطاني متهم بالاحتيال على السلطات الضريبية الدنمركية وأمرته برد أكثر من مليار دولار إلى الدنمرك، وذلك وفقا لوثيقة قضائية مؤرخة بتاريخ أمس الثلاثاء اطلعت عليها رويترز.

وأمر الحكم الصادر عن محكمة النقض في دبي المواطن البريطاني سانجاي شاه برد 4.643 مليار درهم (1.3 مليار دولار) إضافة إلى فوائد بنسبة خمسة بالمئة إلى الدنمرك.

ولم يرد محامي شاه بعد على طلب للتعليق عبر البريد الإلكتروني. وقال مستشاره الإعلامي والسياسي في بريد إلكتروني إنه لم يتحدث إلى شاه منذ صدور حكم المحكمة أمس الثلاثاء.

وتشتبه السلطات الدنمركية في أن سانجاي شاه أدار مخططا يتضمن تقديم طلبات إلى وزارة الخزانة الدنمركية نيابة عن مستثمرين وشركات من شتى أنحاء العالم لاسترداد ضرائب على الأرباح النقدية تزيد قيمتها على تسعة مليارات كرونة دنمركية (1.32 مليار دولار). وينفي شاه ارتكاب أي مخالفات.

وتقول السلطات إن المخطط مكن المستثمرين من استرداد الضريبة مرتين.

وقالت هيئة الضرائب الدنمركية في بيان إنها راضية عن الحكم. وأضافت “المحكمة العليا في دبي رفضت يوم الثلاثاء طعنا من سانجاي شاه وبذلك وصلت القضية ضد سانجاي شاه في دبي لنهايتها”.

ومنذ احتجاز السلطات في دبي لشاه في يونيو حزيران من العام الماضي مرت قضيته بعدة درجات للتقاضي، وقالت الإمارات في أبريل نيسان إنها بدأت إجراءات تسليمه إلى الدنمرك.