الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مع اقتراب العاصفة المدارية.. هطول امطار غزيرة في اليابان

هطلت أمطار غزيرة على أنحاء من اليابان الجمعة مع اقتراب العاصفة المدارية ماوار، لتنصح السلطات أكثر من مليون شخص بالإخلاء على الرغم من عدم الإبلاغ عن إصابات.

وضعفت قوة ماوار من إعصار قوي إلى عاصفة مدارية بعدما أحدثت دمارا في جوام في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث إن السلطات نصحت ما يقرب من 1.3 مليون شخص في أنحاء اليابان بالإخلاء، معظمهم في مناطق بغرب هونشو ومنها مقاطعة واكاياما.

وقالت وزارة النقل إنها ألغت ما يزيد قليلا عن 300 رحلة جوية حتى ظهر اليوم الجمعة 2\6\2023 إلى جانب 52 رحلة عبارة، كما تم وقف عدد من خطوط القطارات.

وتسببت أنماط الطقس المماثلة في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في الماضي، وعلى الأخص في صيف 2018 عندما قتل أكثر من 200 شخص في غرب اليابان.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عدة أنهار توشك على الفيضان بحلول منتصف النهار الجمعة، لكن لم ترد تقارير عن حدوث فيضانات أو انهيارات أرضية.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات من فيضانات وانهيارات أرضية في الأجزاء الغربية من جزيرتي شيكوكو وهونشو، مع توقعات بأن يبلغ مستوى المياه 350 مليمترا نتيجة الأمطار في أجزاء من غرب هونشو في غضون 24 ساعة حتى صباح غد السبت 3\6\2023.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن أجزاء من منطقة شيكوكو تعرضت لأمطار بلغ مستواها 162.5 مليمتر في ثلاث ساعات حتى التاسعة صباحا.

وعلى الرغم من أن أمطار الصيف الغزيرة شائعة في اليابان، فإن الوقت ما زال مبكرا لاستقبال عاصفة بقوة إعصار بالقرب من الجزر اليابانية في يونيو\حزيران.

    المصدر :
  • رويترز