استمع لاذاعتنا

مكتب الهجرة الاتحادي في ألمانيا بت في 444 ألف طلب لجوء بـ 2017

قالت وزارة الداخلية الألمانية، الأربعاء، إن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بت في 444 ألف طلب لجوء في الأشهر الـ 7 الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 32 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف بيان للوزارة أن “الأغلبية العظمى من هذه الطلبات كانت مؤجلة من العامين الماضيين”، حيث لم ينجح المكتب في مجاراة عدد الطلبات الكبير، نظرا لتدفق المهاجرين الكبير إلى البلاد في تلك الفترة، وبلغ نحو مليون شخص.

ووفق البيان ذاته، فإن عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد في 2017 كان “ثابتا إلى حد كبير”، حيث دخل 15 ألف شخص كل شهر تقريبا، بإجمالي 107 آلاف مهاجر حتى نهاية يوليو / تموز الماضي.

ومنح المكتب الاتحادي حق اللجوء لـ 20.9 % من تلك الطلبات، فيما منح 17.1 % “الحماية الثانوية”، وتعني عدم حصول مقدم الطلب على حماية كاملة أو لجوء كامل، ولكن حماية مؤقتة لوجود خطر على حياتهم في بلادهم الأصلية على المدى القصير.

ولم يحصل 6.3 % على حق اللجوء أو الحماية الثانوية، ولكن حصلوا على نوع آخر من الحماية يتمثل في منع ترحيلهم إلى بلادهم الأصلية.

ورفض المكتب 38.9 % من طلبات اللجوء، فيما لم يصدر قرار في 16.8 % من الطلبات بسبب قيام أصحابها بسحبها أثناء النظر فيها، أو إلغائها من قبل المكتب بسبب تقديم أصحابها طلبات لجوء في بلدان أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي في الوقت نفسه.