الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

من مواليد طرابلس.. لبنانيّ من "أصغر سفراء العالم"!

تسلّم وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله جابر الصباح نسخة من أوراق اعتماد سفير دولة “انتيجوا وبربودا في جزر الكاريبي” لدى الكويت محمد الزعبي، خلال احتفال حاشد أقيم في ديوان عام الوزارة في الكويت، بحضور عدد من كبار موظفي الوزارة.

ولدى وصول السفير الزعبي إلى الديوان، عزفت الموسيقى نشيد بلاده، وتم رفع علم دولته على سارية الديوان إلى جانب العلم الكويتي.

وشدد الوزير الصباح على متانة العلاقات بين جزر انتيجوا وبربودا من جهة ودولة الكويت من جهة أخرى، متمنيًا للسفير الزعبي التوفيق في مهامه الجديدة، آملًا منه التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين بما في ذلك المزيد من التقدم والازدهار، بخاصة في مجالي التجارة والسياحة.

السفير الزعبي شكر للأمير الصباح حفاوة الاستقبال، معربًا عن حبه العميق ووده للشعب الكويتي، مؤكدًا أن الكويت هي بلد المحبة والسلام، مشيرً إلى أن من أولوياته توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتوثيق العلاقات بين الشعبين الصديقين، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات على أنواعها والتعاون في مجالات الفن والثقافة والسياحة.

تجدر الاشارة إلى أنّ السفير الزغبي هو من أصغر سفراء العالم، ونال هذا المنصب الرفيع بعد تعيينه بمرسوم ملكي من الملك تشالز الثالث وبمرسوم من رئيس حكومة انتيجوا وبوبودا، بحكم أن هذه الدولة هي من ضمن دول الكومنولث، وشارك ضمن وفود بلده في المحافل الدولية والأمم المتحدة، والزعبي من مواليد طرابلس لبنان ويحمل الجنسية المزدوجة اللبنانية وجزر انتيجوا بربودا.