نائب يلدريم: نأمل بعدول الإدارة الأميركية عن قرار تسليح “ب ي د”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، إن تركيا تأمل بعدول الإدارة الأميركية عن قرارها المتعلق بتقديم أسلحة لتنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية).

وأضاف جانيكلي، في مقابلة مع إحدى المحطات التلفزيونية الإخبارية المحلية في تركيا، اليوم الأربعاء، أن تركيا تعتقد وتتوقع وتأمل بضرورة عدول الإدارة الأمريكية عن هذا القرار الخاطئ.

وأشار أن السياسة التي تنتهجها الإدارة الأميركية حيال منظمة “ب ي د” الإرهابية، لن تجلب النفع لأحد، وهي بمثابة الوقوف في خندق واحد مع المنظمات الإرهابية.

وتابع جانيكلي: “هذه القضية هي قضية وجود بالنسبة للدولة والأمة التركيتين، إنها مسألة بقاء. ينبغي على الجميع رؤية ذلك بشكل جيّد جدًا. إن الشعب التركي لن يتغاضى عن المشاريع التي يجري الإعداد لها استنادًا إلى حسابات سطحية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الثلاثاء، أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم أسلحة لتنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية).

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، في بيان نشرته، أنّ ترامب خوّل وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز عناصر (ب ي د) المنضوية ضمن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية بالسلاح عند الضرورة، وذلك لـ”تحقيق نصر مدوٍ في الرقة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضافت أنّ الولايات المتحدة “تدرك المخاوف الأمنية التركية حيال (ب ي د/ بي كا كا)”، مشيرة أن “واشنطن ترغب في منح الشعب والحكومة التركيين ضمانات حول تمسك الإدارة الامريكية بمبدأ ردع المخاطر الأمنية المحدقة بتركيا وبالتحالف القائم بين الجانبين”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً