واشنطن: نشجع طرفي الاستفتاء على التركيز في العمل لمستقبل تركيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، تعليقا على الاستفتاء الذي شهدته تركيا أمس، “نشجع كلا الطرفين والناخبين على التركيز في العمل معا من أجل مستقبل تركيا، ومواصلة حوار سياسي مفيد”.

جاء ذلك في بيان لمتحدث الوزارة المؤقت، مارك تونر، أشار فيه إلى أن “ملايين الناخبين الأتراك عبروا عن خيارهم عبر التوجه إلى صناديق الاقتراع”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة أخذت بعين الاعتبار المخاوف التي ذكرتها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تقريرها التقييمي الأولي حول عملية التصويت، وسيتم انتظار التقرير النهائي الذي سيستغرق عدة أسابيع”.

وقال تونر، إن “الولايات المتحدة تواصل مع تركيا التزامها بتعزيز علاقاتنا الثنائية، والاستمرار في دعم التطور الديمقراطي، الذي يعد سيادة القانون وحرية الإعلام أساسيا فيه”.

ومساء أمس الأحد، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، أن مجموع المصوتين لصالح التعديلات الدستورية، بلغ 24 مليونا و763 ألف و516، فيما بلغ عدد المصوتين بـ”لا” 23 مليونا و511 ألفا و155.

وأضاف غوفن في مؤتمر صحفي أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يوماً كحد أقصى، وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.

المصدر: وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً