وزير الخارجية الإيطالي يزور ليبيا ويلتقي مسؤولين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو اليوم السبت في زيارة مفاجئة إلى ليبيا، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الليبيين، وذلك في إطار “تأكيد الدعم القوي للحوار والمصالحة في البلاد”، وفق بيان للخارجية الإيطالية.

وسيـُجري الوزير الإيطالي مباحثات في العاصمة الليبيةطرابلس مع كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي.

وقال بيان الخارجية الإيطالية إن الوزير ألفانو التقى صباح اليوم في العاصمة طرابلس نظيره الليبي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، بحضور السفير الإيطالي السفير جوسيبي بيروني وهو السفير الغربي الوحيد الموجود في ليبيا.

وتوافد عدد من المسؤولين الغربيين إلى ليبيا، وذكر مصدر من المجلس الأعلى للدولة أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوربي يحثون أطراف الأزمة الليبية على مزيد من التوافق في إطار اتفاق الصخيرات، وإجراء تعديلات سريعة ومحدودة على الاتفاق السياسي، والالتزام به دون اللجوء إلى الحل العسكري.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أجرى الخميس محادثات في طرابلس مع السراج ووزير خارجيته، ونوقشت خلالها سبل استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.

وتأتي زيارة رئيس الدبلوماسية الإيطالية عقب الاجتماع الذي عقد بين رئيس حكومة الوفاق فائز السراج وقائد القوات المنبثقة عن برلمان طبرق خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الثلاثاء الماضي.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً