يلدريم: سنسير في الطريق الجديد الذي رسمه الشعب التركي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إنّ حكومته ستسير في الطريق الجديد الذي رسمه الشعب التركي لها في استفتاء أمس.

جاءت تصريحات يلدريم في خطاب ألقاه أمام حشد من أنصار حزبه تجمعوا في مقر المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وشكر يلدريم باسم الحكومة شخص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قيادته وتضحياته من أجل نهضة الدولة التركية وتطورها في كافة المجالات.

وأوضح يلدريم أنّ “الإرادة الوطنية تجلّت مجددًا في صناديق الاقتراع، وأنّ الشعب التركي تقبّل التعديلات الدستورية من خلال التصويت بنعم في استفتاء أمس الأحد”.

وتابع يلدريم قائلاً: “ننطلق في طريق جديد بموجب قرار الشعب التركي، وسنسعى كإرادة سياسية، لخدمة وتطوير بلادنا استناداً إلى الثقة التي منحنا إياها”.

وأضاف يلدريم أنّ “الجهات الداخلية والخارجية التي كانت تحاول جعل النظام الديمقراطي في تركيا موضع نقاش، أصيبت بخيبة أمل بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية”.

واستطرد يلدريم: “يجب عدم تفسير نتائج الاستفتاء بأنها نصر لطرف وهزيمة لطرف آخر، فلا خاسر في هذا الاستفتاء والرابح هو الشعب التركي بأكمله”.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن مساء الأحد، أن مجموع المصوتين بـ”نعم” في الاستفتاء بلغ 24 مليونًا و763 ألفًا و516 مواطنًا والمصوتين بـ”لا” 23 مليونًا و511 ألفًا و155 مواطنًا.

وأضاف غوفن في مؤتمر صحفي أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يومًا كحد أقصى وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.

المصدر: وكالة الأناضول

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً