يلدريم يعرب عن حزنه وتعازيه لبارزاني لمقتل عدد من البيشمركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعرب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، عن حزنه وتعازيه إلى رئيس الإقليم الكردي في العراق، مسعود بارزاني، على خلفية مقتل خمسة عناصر من قوات البيشمركة إثر غارات تركية استهدفت منظمة

“بي كا كا” الإرهابية في جبل سنجار شمالي العراق أمس الثلاثاء.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، اليوم الأربعاء، أن يلدريم هاتف بارزاني مساء أمس، وأعرب خلال الاتصال عن حزنه وتعازيه لسقوط قتلى من قوات البيشمركة في الغارات.

وأشارت المصادر إلى أن يلدرم أكد على مواصلة بلاده التعاون مع الإقليم في محاربة الإرهاب خلال الفترة المقبلة أيضاً.

وشن سلاح الجو التركي غارات، أمس الثلاثاء، على مواقع “بي كا كا” الإرهابية في جبل سنجار شمالي العراق، وجبل “قره تشوك” شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي، تحييد نحو 70 من إرهابيي منظمة “بي كا كا” الإنفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

وتعليقاً على ما تردد من أنباء عن “مقتل” عناصر من البيشمركة في الغارات التركية التي استهدفت مواقع لمنظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق وسوريا فجر الثلاثاء، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

في حوار مع وكالة رويترز أمس الثلاثاء، “إن الغارات لم تستهدف البيشمركة، ولم يكن من المفترض وجود عناصر منهم في النقاط المستهدفة، لاسيما أننا أبلغنا رئيس الإقليم الكردي شمالي العراق مسعود بارزاني، والولايات المتحدة، وروسيا قبل الغارات”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً