الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ينتحر أعضاؤها بـ"القرعة".. القبض على "جماعة القربان" الدينية في العراق

بعدما شهدت محافظة في جنوب العراق تزايد حالات الانتحار الغريبة بشكل متكرر، ما اثار موجة من الاستغراب بين المواطنين والسلطات، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، القبض على “جماعة القربان” الدينية التي ينتحر أعضاؤها بـ”القرعة”.

وذكرت الوكالة في بيان صحافي مساء الجمعة: “حسب توجيهات السيد وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على 4 متهمين ممن يسمون “جماعة القربان” في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار”.

وأضافت: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة”.

وكشفت وسائل إعلام عراقية تفاصيل عن الجماعة الدينية المتطرفة التي تهتف خلال الزيارات الدينية بجملة “علي الله. الله علي”.

وأثارت جماعة تطلق على نفسها “القربان” في قضاء سوق الشيوخ، جنوبي محافظة ذي قار، الرعب بصفوف المجتمع المحلي بعدما أقدم أحد أفرادها على الانتحار شنقا مؤخرا بواسطة حبل داخل أحد المواكب الحسينية في القضاء المذكور.

وفي منتصف شهر مايو الجاري، قال أحد أفراد هذه الجماعة إنهم “يعبدون الإمام علي (عليه السلام)، وإنهم بين الحين والآخر يجرون قرعة فيما بينهم، ومن يظهر اسمه يذهب قربانا للإمام”، مؤكدا أنه “لغاية الآن تم تسجيل 3 حالات انتحار في ذات المكان، والموكب الحسيني يقع جنوبي الناصرية”.

وأثارت أفكار هذه الجماعة الرعب بصفوف المجتمع المحلي جنوبي محافظة ذي قار.