الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

في لوس أنجلوس.. إطلاق نار داخل منزل فاخر يودي بحياة 3 أشخاص وإصابة آخرين

قتل ثلاثة أشخاص، (السبت 28-1-2023)، وأصيب أربعة بجروح بإطلاق النار داخل منزل فاخر قرب بيفرلي هيلز، أثناء ما وصفته الشرطة “تجمعا” في عقار يتم تأجيره لفترات قصيرة.

وسارعت فرق الطوارئ إلى الموقع في منطقة بيندكت كانيون في لوس أنجلوس ليلا حيث عثر على ثلاثة قتلى داخل مركبة كانت متوقفة في الخارج.

ويخضع أربعة أشخاص آخرين للعلاج في مستشفى، السبت، بينهم اثنان إصاباتهما خطيرة.

ووقع الحادث في أعقاب عمليتي إطلاق نار أسفرتا عن سقوط 18 قتيلا في كالفورنيا. وذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” نقلا عن المحققين إن الهجوم وقع في “منزل يتم تأجيره لفترات قصيرة”.

وأفادت الشرطة عن وجود تجمع من نوع ما في المكان.

وقال، بروس بوريهان، من قسم شرطة لوس أنجلوس للصحفيين “استخدمنا صفة تجمع إلى أن نتمكن من مقابلة بعض الأشخاص الذين كانوا هنا لتحديد نوع التجمع بدقة”.

وأضاف “يتنقل المحققون من منزل لآخر بحثا عن تسجيلات إضافية التقطتها كاميرات المراقبة، أو أي دليل يمكن أن يساعدنا على تحديد ما حصل وسبب تعرض هؤلاء الضحايا إلى إطلاق نار”.

ويعد العنف باستخدام السلاح أزمة كبيرة في الولايات المتحدة حيث حصلت أكثر من 600 عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من الأشخاص في العام 2022، وفق موقع “أرشيف العنف بواسطة الأسلحة” Gun Violence Archive.

وأحيت حوادث إطلاق النار الجدل حول فرض قيود على استخدام الأسلحة، رغم إحراز تقدم ضئيل في الكونغرس بشأن تبني إصلاحات.

وقضى 49 ألف شخص بالرصاص في العام 2021 في الولايات المتحدة، مقابل 45 الفا في 2020 التي كانت سنة سجلت حصيلة قياسية. وهذا يمثل أكث من 130 وفاة يوميا أكثر من نصفها حالات انتحار.

    المصدر :
  • فرانس برس AFP