50 مشرعا أميركيا يدعون ترمب لمواجهة إرهاب إيران

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا 50 مشرعا في #الكونغرس الأميركي في رسالة إلى حكومة الرئيس د#ونالد_ترمب، إلى مواجهة الإرهاب الايراني في #سوريا وخطر مصانع اسلحتها والتواجد العسكري لقوات ا#لحرس_الثوري والميليشيات التابعة لها في سوريا.

وأعربت #الرسالة التي نشرها موقع “فري بيكون”، الثلاثاء الماضين، وحملت تواقيع أعضاء جمهوريون وديمقراطيون بالكونغرس، عن قلق هولاء المشرعين بشأن نفوذ ايران فى سوريا وفقا لنتائج زيارات قاموا بها إلى الشرق الاوسط خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في جانب من هذه الرسالة الموجهة إلى وزير الخارجية الأميركي، ريكس ت#يلرسون، أن “سوريا سقطت في أيدي إيران”.

وتتضمن الرسالة المؤلفة من صفحتين معلومات استخباراتية تفيد أن إيران تستخدم سوريا لإنشاء مصانع أسلحة لتسليح ميليشيات “حزب الله” اللبناني، وحذرت من إنه اذا لم تتخذ الولايات المتحدة اجراءات فورية لمكافحة وجود #ايران فى سوريا، فمن المحتمل أن تقيم موطئ قدم عسكرى دائم فى البلاد “.

وتأتي هذه الرسالة في الوقت الذي بدأ فيه الكثيرون في الكونغرس قلقون من عدم اتخاذ إدارة ترامب خطوات لازمة لانهاء التدخلات العسكرية الإيرانية المتزايدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك في سوريا واليمن والعراق ولبنان”.

ورأى المشرعون أن الوضع أصبح بحاجة ملحة إلى أن يطلب الكونغرس من ادارة ترمب تقديم خطة ملموسة لمكافحة تمدد ايران المتنامي فى سوريا”.

وتأتي هذه المطالبة من قبل أعضاء الكونغرس، بالتزامن مع موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران وقواتها خاصة ” فيلق القدس” للانسحاب من سوريا.

 

المصدر

دبي – صالح حميد
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً