السبت 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 18 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بايرن يتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال

سجل يوزوا كيميش هدفا في الشوط الثاني ليقود بايرن ميونيخ للفوز 1-صفر على ضيفه أرسنال والتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (الأربعاء  متفوقا 3-2 في مجموع المباراتين.

ويواجه بايرن، الذي يمر بأسوأ موسم محلي منذ أكثر من عقد بعدما خسر لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن قبل خمس جولات على النهاية وودع كأس ألمانيا، في قبل النهائي مانشستر سيتي أو ريال مدريد.

أحرز كيميش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 بعدما أرسل رافائيل جيريرو تمريرة عرضية قابلها اللاعب الدولي الألماني بضربة رأس قوية سكنت شباك أرسنال.

وهدد بايرن أولا بتسديدتين مبكرتين عبر هاري كين الذي سجل في مباراة الذهاب

ثم كاد جابرييل مارتينيلي أن يسجل للفريق الزائر بعد مرور 20 دقيقة حين راوغ مدافعي بايرن لكن مانويل نوير حارس بايرن خرج من مرماه سريعا لينقض على الكرة قبل الجناح البرازيلي.

وأطلق المغربي نصير مزراوي لاعب بايرن تسديدة من مدى قريب بعدها بدقيقتين لكن ديفيد رايا حارس أرسنال أنقذها بنجاح.

لكن مارتينيلي أهدر أخطر فرص المباراة بعد مرور نصف ساعة حين تلقى تمريرة عرضية من مارتن أوديجارد ليقابلها بتسديدة داخل منطقة الجزاء لكنها وصلت سهلة إلى الحارس نوير الذي حقق رقما قياسيا في البطولة بحفاظه على نظافة شباكه في 58 مباراة.

وكاد جمال موسيالا أن يحسم المباراة بهدف ثان في الدقيقة 87 حين أطلق تسديدة من يسار منطقة الجزاء لكن الحارس رايا أنقذها بنجاح.

وأطلق أوديجارد تسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء وبدا أن نوير أبعدها إلى ركلة ركنية لكن الحكم احتسبها ركلة مرمى وهو ما أثار غضب قائد أرسنال.

وعاد موسيالا ليهدر فرصة أخرى قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي حين سدد من داخل منطقة الجزاء لكن رايا تصدى لها بنجاح.

ولم يتغير أداء أرسنال، الذي لم يبلغ الدور قبل النهائي منذ 2009، في الدقائق الأخيرة رغم تغييرات المدرب ميكل أرتيتيا بإشراك جابرييل جيسوس ولياندرو تروسار.

وتأهل بايرن للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ أربع سنوات حين توج باللقب عام 2020.

وتأتي خسارة أرسنال أمام بايرن بعد أيام قليلة من الهزيمة 2-صفر أمام أستون فيلا ليهدر فرصة تصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ويتأخر بنقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر.

    المصدر :
  • رويترز