الجمعة 24 شوال 1445 ﻫ - 3 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مظاهرات في غانا تطالب بإصلاحات كروية واسعة

طالب متظاهرون في غانا بإصلاحات كروية واسعة بعد الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية، وفق وكالة رويترز.

وتظاهر المئات من مشجعي كرة القدم في شوارع مدينة أكرا عاصمة غانا اليوم الأربعاء مطالبين بإدارة أفضل لكرة القدم بعد فشل منتخب بلادهم في تجاوز دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في ساحل العاج وانتهت يوم الأحد الماضي.

وسار المتظاهرون في الشوارع الرئيسية للمدينة مرتدين قمصانا سوداء وحمراء مكتوب عليها “أنقذوا كرة القدم في غانا” وحملوا لافتات لإظهار إحباطهم من ضعف أداء المنتخب المعروف باسم “النجوم السوداء” في البطولات الكبرى مؤخرا.

وفاز منتخب غانا بكأس الأمم الأفريقية أربع مرات لكنه لم يحقق اللقب منذ 1982، كما تأهل إلى كأس العالم أربع مرات أيضا وبلغ دور الثمانية في 2010.

وأقال الاتحاد الغاني لكرة القدم كريس هيوتون من تدريب المنتخب الوطني الشهر الماضي، بعد أن احتل الفريق المركز الثالث في المجموعة الثانية من كأس الأمم الأفريقية بالحصول على نقطتين من ثلاث مباريات.

وتولى هيوتون، الذي ينحدر والده من غانا، مسؤولية تدريب المنتخب في مارس آذار الماضي، وحقق الفوز في أربع مباريات من أصل 13 مباراة خاضها مع الفريق وكان تحت الضغط مع توجه الفريق للمشاركة إلى كأس الأمم.

ويبحث الاتحاد الغاني للعبة، الذي يرأسه كورت أوكراكو، الآن عن المدرب الخامس للمنتخب في غضون خمس سنوات.

وقال المحتجون في التماس قدموه إلى البرلمان “تواجه كرة القدم الغانية اليوم فترة مظلمة في تاريخها. إنها لحظة غير مسبوقة جلبت إحراجا عالميا للأسم الذي كان يجعلنا جميعا نشعر بالفخر الشديد في الداخل والخارج”.

وطالب المحتجون نانا أكوفو-أدو رئيس البلاد بفتح تحقيق في مشاركة غانا في كأس العالم 2022 وكأس الأمم 2023، بعد مزاعم الفساد والإنفاق ببذخ من قبل الاتحاد الغاني خلال البطولتين.

كما دعوا إلى وضع سياسة وطنية لكرة القدم، وزيادة الاستثمار في قطاعات الناشئين، وتحسين الدوري المحلي.

    المصدر :
  • رويترز