
شعار سبيس إكس
أعلنت وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية أطلقت قمراً صناعياً جديداً من الجيل المتقدم، وهو الثاني من نوعه المخصص لمراقبة الأرض من الفئة المتوسطة. تم إطلاق القمر الصناعي على متن صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس، من مركز كنيدي للفضاء في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.
وأشار التقرير إلى أن شركة كوريا إيروسبيس إنداستريز قادت جهود تطوير القمر الصناعي، الذي يبلغ وزنه 500 كيلوجرام، ويأتي ضمن خطة البلاد لتعزيز قدراتها الفضائية. ويهدف القمر الصناعي الجديد إلى دعم إدارة الأراضي، ومراقبة الموارد الطبيعية، والاستجابة للكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير تكنولوجيا الفضاء في القطاع الخاص.
وتعد هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية كوريا الجنوبية لتعزيز حضورها في مجال الفضاء، وتطوير البنية التحتية لتقنيات الاستشعار عن بعد، ما يعزز من قدراتها في الأمن القومي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي في المستقبل القريب.