الأربعاء 9 محرم 1448 ﻫ - 24 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

صحيفة روسية: روسنفت تقترح تخصيص 30% من إنتاج النفط للتكرير محليا

ذكرت صحيفة كومرسانت الروسية الأربعاء أن رسالة بعثها إيجور سيتشين رئيس شركة روسنفت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية مايو أيار أوصت بضرورة أن تحتفظ شركات النفط المحلية بما لا يقل عن 30 بالمئة من الخام الذي تنتجه لتكريره في المصافي المحلية.

وقالت الصحيفة إن اقتراح رئيس أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا يأتي ظل تصاعد الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية للطاقة الروسية، الأمر الذي أدى إلى أزمة في إمدادات الوقود.

وأضافت أن بوتين اصدر تعليماته لألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء بمتابعة هذا المقترح.

وتوقفت روسيا، ثالث اكبر منتج للنفط في العالم، عن نشر معظم بياناتها المتعلقة بإنتاج النفط وتصديره منذ غزوها الشامل لأوكرانيا في عام 2022.

وأمس الثلاثاء، قال نائب رئيس الوزراء إن روسيا تدرس فرض حظر على تصدير الديزل، في حين ذكرت إحدى الصحف أن من المحتمل استيراد الوقود لتغطية النقص.

    المصدر :
  • رويترز