استمع لاذاعتنا

أفيال برية تقتل شخصين في مقاطعة «يوننان» بالصين

لقي شخصان مصرعهما بعد أن هاجمتهما أفيال برية في مقاطعة (يوننان) بجنوب غرب الصين ليلة أمس الخميس.

وأفاد بيان أصدرته السلطات المحلية اليوم الجمعة بأن المأساة وقعت في مزرعة ببلدة (منجا) التابعة لولاية (شيشوانجباننا) عندما هاجمت الفيلة عائلة مكونة من ثلاثة أفراد متوجهين إلى مدينة أخرى على متن دراجة نارية في نحو التاسعة من مساء أمس بالتوقيت المحلي.

وقال البيان إن السائق نجا من الهجوم بينما توفيت زوجته وابنه.

من المعروف أن الفيل البري الآسيوي مدرج على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض من الدرجة الأولى على المستوى الوطني في الصين، حيث يوجد حاليا أقل من 300 فيل من هذه السلالة في أماكن مختلفة في شيشوانجباننا ومدن بوير ولينكانج في يوننان.

وفي السنوات الأخيرة، كانت هناك تقارير متكررة عن هجمات للأفيال البرية في يوننان نتج عنها خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكان من ضمن تلك التقارير ما حدث في شهر فبراير من العام الماضى عندما تسبب فيل آسيوي بري بأضرار لأكثر من عشر سيارات عندما خرج من إحدى المحميات الطبيعية وضل طريقه متجولا على أحد الطرق السياحية المزدحمة في شيشوانغباننا.

وقالت مديرية الإعلام في الولاية وقتها إن الفيل الملقب “تشوسونيا” غادر ييشيانجقو (وادي الفيلة البرية) المشهور بمناظره الطبيعية متجولاّ على أحد الطرق الرئيسية وتسبب خلال عشرين دقيقة قضاها على الطريق بأضرار لـ 15 سيارة كانت مصطفة على أحد جانبيه، قبل أن يختفي مجددًا داخل المحمية الطبيعية.

ووقتها ذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن الشرطة المحلية وموظفى الموقع السياحي اضطروا إلى القيام بتحذير الزائرين لمغادرة المكان، وقاموا بإغلاق الطرق القريبة خوفا من خطورة الفيل الضال على سلامة المواطنين وحركة المرور.