الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ألكاراز يبلغ دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

شق كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا طريقه إلى دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزه المذهل 6-3 و6-2 و6-2 على الإيطالي لورينتسو موسيتي اليوم الأحد.

وسيواجه الإسباني البالغ من العمر 20 عاما، والذي انتهت مسيرته الأولى في رولان جاروس في دور الثمانية العام الماضي، ستيفانوس تيتيباس أو سيباستيان أوفنر مع احتمال خوضه بعدها لمواجهة مثيرة بالدور قبل النهائي ضد نوفاك ديوكوفيتش.

ومن الناحية النظرية، كان لدى موسيتي جميع الأدوات لزعزعة ألكاراز والتي تتراوح ما بين اللمسة والضربات الخلفية الرائعة والتفوق عليه في الملاعب الرملية في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما.

لكن في أرض الملعب، لم يكن لدى اللاعب الإيطالي ما يزعج منافسه.

وسدد ألكاراز الكثير من قوة الضربات وتمتع بالمثابرة في مواجهة المصنف السابع عشر، الذي تعرض أيضا للإرهاق عند اللعب على الشبكة في ملعب فيليب شاترييه.

وقال ألكاراز الذي تابعه مدربه خوان كارلوس فيريرو، الذي نال كأس الفرسان الخاصة بالفائز بلقب فردي الرجال في رولان جاروس قبل 20 عاما “امتلك تسديدات مميزة، ولعبت بقوة وأديت بشكل متكامل من النقطة الأولى إلى الأخيرة، لذلك أنا سعيد بالتأهل إلى الدور التالي.

“أحاول ألا أفكر في كوني المصنف الأول عالميا أو أن أكون تحت ضغط.

“أبقي كل هذه الأفكار بعيدة عن ذهني. أريد فقط أن أستمتع بنفسي، وادخل السعادة على الجماهير وابتسم. هذا هو مفتاح كل شيء”.

وفاز موسيتي بأول شوطين في المباراة لكن كل شيء تراجع من وقتها بالنسبة له حتى النهاية، ووجد الكاراز أفضل طريقة للدفاع في جميع الظروف وهاجم بلا هوادة.

وحسم اللاعب الإسباني خمسة أشواط متتالية والمجموعة الأولى سريعا قبل أن يتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية، حيث سدد في زوايا الملعب بشكل رائع وأظهر مهاراته المميزة على الشبكة.

وقاتل موسيتي ليتعادل 2-2، لكن ذلك لم يكن كافيا لزعزعة تفوق ألكاراز، الذي أشعل الملعب بضرباته الحاسمة بما في ذلك تسديدات مذهلة مرت فوق الشبكة أو حولها.

وفاز الكارز بأربعة أشواط متتالية لينال المجموعة الثانية وأنهى المهمة في المجموعة الثالثة سريعا.

    المصدر :
  • رويترز