الأربعاء 14 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ألكاراز يعبر كوبولي الصاعد من التصفيات في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة

بعث الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا إنذارا مبكرا لمنافسيه في مسعاه للحصول على لقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى للتنس بتغلبه على الإيطالي فلافيو كوبولي 6-صفر و6-2 و7-5 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة الاثنين.

وعزز اللاعب البالغ من العمر 20 عاما مكانته بالفعل كمنافس بارز في أكبر المحافل وهو أحد المرشحين بقوة لخلافة مواطنه رافائيل نادال بطل رولان جاروس 14 مرة والذي غاب عن نسخة هذا العام بسبب مشكلة في الفخذ.

وكان ألكاراز، الذي غاب عن أستراليا المفتوحة في يناير\كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في الساق، مبهرا في أول مباراة يخوضها في بطولة من الأربع الكبرى منذ فوزه بأمريكا المفتوحة العام الماضي وهيمن على المجموعة الأولى.

وكسر ألكاراز إرسال منافسه للمرة الرابعة في اللقاء في بداية المجموعة الثانية ليحصل اللاعب الإسباني الذي فاز على الملاعب الرملية في برشلونة ومدريد على الأفضلية مرة أخرى قبل أن يضع كوبولي اسمه على لوحة النتائج في أول مباراة يلعبها بالقرعة الرئيسية لبطولة كبرى.

وأرسل ألكاراز بسهولة ليتقدم بمجموعتين لكن كوبولي المصنف 159 تماسك وهدد بانتفاضة متأخرة عندما كسر إرسال منافسه ليعادل النتيجة في المجموعة الثالثة إلى 5-5 ببعض الضربات الأمامية القوية.

لكن المصنف الأول رفع مستواه ليفوز بالمباراة.