الأثنين 12 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الأرجنتيني بيلسا يكشف سبب اختياره تدريب منتخب أوروجواي

قال مارسيلو بيلسا إنه قبل تولي مسؤولية منتخب أوروجواي لكرة القدم لأنها المجموعة الأكثر موهبة التي قد يتسنى له العمل معها.

ووقع الأرجنتيني عقدا حتى 2026 خلفا لدييجو ألونسو الذي رحل عقب الإخفاق في الوصول إلى دور الستة عشر بكأس العالم في قطر.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “لم أكن بحاجة للإقناع… أحب المجموعة التي مثلت البلد في السنوات الأخيرة. هناك دول تجمع بين إدراك قدراتها وإمكاناتها وتعززها من خلال الأحلام. تتمتع أوروجواي بالموارد التي تجعلها تحلم”.

وأضاف “تدريب فريق عمل يتطلب التدخل المستمر أما تدريب منتخب يحتاج جمع أبرز المواهب سريعا. واحد من الأمور التي فكرت فيها أنني لن أحظى بنفس المجموعة من لاعبي أوروجواي في الوقت الحالي في أي فريق قد يعرض علي تدريبه”.

ويعود مدرب ليدز يونايتد السابق، الذي قاد الفريق للعودة للدوري الممتاز بعد غياب 16 عاما، للتدريب بعد رحيله عن النادي الإنجليزي في فبراير شباط 2022.

وقال المدرب البالغ عمره 67 عاما والذي سبق له تدريب منتخبي الأرجنتين وتشيلي في كأس العالم 2002 و2010 على الترتيب “كنت بلا عمل لأكثر من عام واحد وأمضيت كثيرا من هذا الوقت في تحسين فهمي لبعض الجوانب الجديدة التي تقدمها كرة القدم”.

وأضاف “مضى وقت طويل منذ توليت مسؤولية منتخب. تغيرت كرة القدم واللاعبون والموارد لكنني دائما ما أحاول الاستعانة بأمور جديدة وأفكار جديدة”.

ويستهل بيلسا مشواره مع الفريق بمباراتين وديتين على ملعبه أمام نيكاراجوا وكوبا الشهر المقبل.