الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الأوكرانية سفيتولينا تبلغ دور الثمانية في رولان جاروس

تأهلت إيلينا سفيتولينا المفعمة بالحيوية إلى دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الرابعة بفوزها 6-4 و7-6 على الروسية داريا كاساتكينا المصنفة التاسعة اليوم الأحد لتحافظ على آمالها في الفوز بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

واللاعبة الأوكرانية مفعمة بالثقة بعد فوزها بلقب ستراسبورج الشهر الماضي بعد اجازة الأمومة، وسرعان ما اعادت اكتشاف مستواها الذي قادها إلى دور الثمانية في رولان جاروس أعوام 2015 و2017 و2020.

وقالت سفيتولينا التي ولدت ابنتها سكاي في أكتوبر تشرين الأول الماضي “بالتأكيد لم أكن لأحلم بهذا عندما كنت أنجب (ابنتي).

“إنه أمر لا يصدق أن تكون قادرة على المنافسة.

“بلوغ دور الثمانية يحمل شعورا خاصا. آمل أن أتمكن من المضي قدما أكثر، أنا متحمسة حقا للمباريات القليلة المقبلة”.

في دور الثمانية، ستلعب سفيتولينا مع الفائزة من مباراة المصنفة الثانية على العالم أرينا سبالينكا وسلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة لعام 2017 والتي ستقام في الفترة المسائية في وقت لاحق اليوم.

وبدأت سفيتولينا بشكل رائع في ملعب سوزان لينجلن لتنال كسرين مبكرين للارسال قبل ان تهدي فرصة لكساتكينا لكسر ارسالها، لكن اللاعبة البالغة من العمر 28 عاما أكدت أن هذه هي الهفوة الوحيدة التي قامت بها في 45 دقيقة استغرقتها لإنهاء المجموعة الأولى.

وعادت سفيتولينا، المتزوجة من اللاعب الفرنسي جايل مونفيس وتتمتع بدعم كبير من الجماهير المحلية، من تأخرها 2-صفر في المجموعة الثانية حيث عانت اللاعبتان من أجل الحفاظ على إرسالهما ثم تقدمت بواسطة بعض الضربات القوية قبل النهاية.

وأضافت سفيتولينا “كانت الأجواء رائعة وأنا ممتنة حقا لدعمكم.

“أستطيع أن أرى ما كان جايل يمر به كل هذه السنوات وأنا ممتنة للشعب الفرنسي لدعمهم”.

    المصدر :
  • رويترز